American Univesity of Beirut

جلسة نقاش افتراضية لمعهد عصام فارس للسياسات العامة عن تنامي دور المجتمع المدني بعد انفجار بيروت

​​​وطنية - أقام معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت جلسة نقاش افتراضية Webinar تحت عنوان "بحثا عن الدولة: تنامي دور المجتمع المدني بعد انفجار بيروت"، للوقوف على تبعات الأدوار الجديدة التي تولاها المجتمع المدني ما بعد انفجار مرفأ بيروت وعلاقته بالمجتمع الدولي الذي شكل لسنوات طويلة رافعة للسلطة السياسية في لبنان.

شارك في النقاش كل من المستشار في التنمية وعضو "لقاء تشرين" أديب نعمة، والناشطة في المجتمع المدني والمؤسسة الشريكة ونائبة رئيس منظمة "إمبرايس" Embrace ميا عطوي، ومدير الهجرة وإعادة الروابط العائلية في منظمة الصليب الأحمر اللبناني علاء عمار، والمدير التنفيذي للجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية (LTA) الفرع الوطني لمنظمة الشفافية الدولية جوليان كورسون.

أدارت الجلسة الباحثة ومنسقة برنامج "الفاعلون في المجتمع المدني وصنع السياسات في العالم العربي" في معهد عصام فارس فاطمة الموسوي.

افتتحت ميا عطوي الحوار بتأكيد "استمرارية حاجة المجتمع المدني للدعم والموارد، بحيث أن أعمال الإغاثة وإعادة إعمار بيروت تحديدا بعيد انفجار 4 آب هي أعمال هائلة لا يقدر المجتمع المدني تحملها كاملة، في غياب تنظيم أوسع على صعيد الدولة، علما أن هذا الغياب يضاعف ويؤكد انعدام الثقة منذ فترة طويلة في مؤسسات الدولة".

لقراءة البيان ​الصحفي الكامل، اضغط هُنا​

Contact Us

For various questions, please try contacting us via social media first!
read more

Privacy Statement

We take data privacy seriously and adhere to all applicable data privacy laws and regulations.
read more

Copyright and Disclaimer

Written permission is needed to copy or disseminate all or part of the materials on the AUB website.
read more

Title IX, Non-Discrimination, and Anti-Discriminatory Harassment

AUB is committed to providing a safe, respectful, and inclusive environment to all members of its community.
read more